قسم متابعة أقسام ومكاتب اصدار البطاقات في المحافظات
للمزيد انقر هنا
مهام مديرية المشتركين:
- متابعة إصدار وتجديد بطاقات التأمين الصحي المدني لجميع الفئات المشمولة بنظام التامين الصحي المدني وقرارات مجلس الوزراء والتوجيهات الملكية السامية .
- المساهمة في اعادة هيكلة الاشكال التأمينية الحالية بهدف زيادة فاعليتها وتقليل المخاطر المالية .
- المشاركة في وضع الخطة السنوية لإدارة التامين الصحي بما في ذلك الموازنة السنوية.
- اعداد الدراسات ورفع التوصيات والمخاطبات للتوسع التدريجي بشمول كافة المواطنين والوصول الى تشريعات وتعليمات تتلائم مع الخطة الوطنية للتأمين الصحي الشامل .
- اعادة النظر بشكل دوري بالتعليمات والبيانات والوثائق الواجب توافرها سواءً الكترونياً او ورقياً و دراسة هندسة الاجراءات للوصول الى حكومة لا ورقية تسهيلا على المؤمنين صحياً.
- التنسيق مع الشركاء الداخليين والخارجيين لتطبيق احكام وتعليمات نظام التأمين الصحي المدني والنظام المالي للتأمين الصحي والتشريعات المتعلقة بهما.
- التعاون مع الشركاء الداخليين والخارجيين لدراسة واعادة النظر بالتعليمات والقرارات لتتلائم مع التطور التكنولوجي والاجتماعي.
- التنسيق والتعاون مع الشركاء الداخليين والخارجيين للتمكن والتسهيل من الوصول الى البيانات الالكترونية لاصدار وتجديد بطاقات التأمين الصحي المدني.
- وضع خطط توعوية للمواطنين باهمية الاشتراك والانتفاع من التأمين الصحي المدني والمخاطر من ذلك .
بيانات اتصال المدير:
مدير المديرية: ميسون ابو النجا
الهاتف : 5540869-141
الفاكس : 5541724
البريد الالكتروني : misoun.abualnaja@HIA.GOV.JO